اخبار هامة

    تقرير حكومي: أكثر من 15 ألف انتهاك حوثي بحق المدنيين في الجوف منذ مطلع العام الجاري

    تقرير حكومي: أكثر من 15 ألف انتهاك حوثي بحق المدنيين في الجوف منذ مطلع العام الجاري

    اب بوست-متابعة خاصة

    كشف تقرير حكومي عن رصد 15 ألف و359 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في محافظة الجوف (شمالي شرق اليمن) منذ مطلع العام وحتى نوفمبر
     

    وقال مكتب حقوق الإنسان في بيان، إن فريق الرصد والتوثيق التابع للمكتب سجل خلال الفترة المذكورة 20 حالة قتل و36 إصابة أما بشكل مباشر أو نتيجة انفجار الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية.
     

    وسجل فريق الرصد والتوثيق التابع للمكتب، سبع حالات تدمير مركبات بفعل الألغام و(15) حالة اختطاف واعتقال، و(50) حالة تجنيد للأطفال ومنهم دون سن الخامسة عشر.
     

    وأشار البيان، إلى الانتهاكات الأطفال وطلاب المدارس مبيناً رصده 15ألف حالة انتهاك شملت (الحرمان من التعليم وإجبار الأطفال وصغار السن وطلاب المدارس على حضور الدورات الصيفية).


    وأوضح المكتب تسجيل (136) حالة تهجير ونزوح من المعارضين وابناء القبائل.
     

    وكشف "المكتب" في بيانه عن استحداث المليشيات الحوثية (10) سجون ومعتقلات بمناطق متفرقة بالجوف، و(15) حاجز ونقاط لإعاقة تنقل المواطنين في بعض المديريات.
     

    وتطرق بيان مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، إلى استحواذ المليشيات الحوثية على المساعدات الإغاثية والتلاعب بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي وحرمانهم من خدمات الكهرباء وغيرها من الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وغير ذلك من الخدمات.
     

    قد يعجبك ايضا!