اخبار هامة

    صنعاء.. تقرير حقوقي يوثق 481 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء العام الماضي

    صنعاء.. تقرير حقوقي يوثق 481 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء العام الماضي

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلنت منظمة "دي يمنت للحقوق والحريات، رصد 481 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة صنعاء، خلال العام الماضي.


    وأوضح التقرير، أن الانتهاكات التي تم رصدها شملت 10 مديريات في أمانة العاصمة هي: (صنعاء القديمة، الثورة، بني الحارث، الوحدة، شعوب، الصافية، معين، السبعين، التحرير، وآزال".


    وتوزعت الانتهاكات بين (جرائم القتل والإصابات، واعتداء، وتعذيب واختطاف، ونهب ممتلكات عامة وخاصة، وتجنيد أطفال، وانتهاكات بحق المرأة والطفولة).


    وأوضح التقرير الذي أُشهر بمؤتمر صحفي (الأربعاء) في مأرب، أن المليشيا ارتكبت 16 حالة قتل منها 9 حالات قتل بالرصاص المباشر، و7 حالات قتل تحت التعذيب، في حين رصد التقرير 69 حالة اعتداء جسدي وإصابة بينها 23 حالة تعرضت لها نساء و11 حالة تعرض لها أطفال.


    وأضاف أن مليشيا الحوثي ارتكبت 65 حالة اختطاف وإخفاء قسري في مختلف مديريات أمانة العاصمة، بينها 9 حالات اختطاف نساء و7 أطفال.


    ورصد التقرير 40 حالة تجنيد للأطفال، و23 انتهاكًا بحق النساء، منها 7 حالات اعتداء على محاميات في المحاكم والنيابات، و44 حالة اعتداء وقمع للحريات العامة.


    ووثق التقرير 28 حالة اقتحام للممتلكات العامة، و39 اقتحامًا للممتلكات الخاصة، و42 حالة فصل وتعسف وظيفي، و27 حالة تهجير قسري وهدم منازل.


    ورصد التقرير إصدار المليشيات 43 أمرا بالإعدام ضد سياسيين وقادة عسكريين، وناشطين من قبل المحاكم الخاضعة لسيطرتها.


    وأشار التقرير إلى رصد 45 فعالية طائفية نظمتها المليشيا خلال العام وأجبرت المواطنين على حضورها.
     

    قد يعجبك ايضا!