اخبار هامة

    نقل الصحفي المختطف في سجون الحوثي "عبده المدان" إلى العناية المركزة ونقابة الصحفيين تعبر عن قلقها

    نقل الصحفي المختطف في سجون الحوثي "عبده المدان" إلى العناية المركزة ونقابة الصحفيين تعبر عن قلقها

    اب بوست-متابعة خاصة

    نقل الصحفي المختطف في سجون مليشيا الحوثي، عبده مسعد المدان، إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء، وذلك بعد ماتدهورت صحته.


    وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ لتدهور الحالة الصحية للصحفي المدان، وطالبت بسرعة الإفراج عنه وعن بقية الصحفيين المختطفين في صنعاء منذ أواخر سبتمبر الماضي.


    وقالت النقابة في بيان لها، إن "الصحفي المعتقل لدى الحوثيين، عبده مسعد المدان، أُسعف من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحفية".


    وأدانت النقابة في البيان "ظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني، المعتقلين منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي".


    وحملت النقابة "سلطة الأمر الواقع في صنعاء (الحوثيين) مسؤولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة، وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء"، داعية إلى "توفير الرعاية الصحية لهم".


    وجددت نقابة الصحفيين مطالبها بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي.
     

    قد يعجبك ايضا!