يحيى الثلايا-
مع هذا الصوت الساخط والشجاع ..
تحية احترام لهذه الصحوة الشعبية .. على ان تتحول لسلوك.
ثوروا على رواسب الامامة وكل ألوان العنصرية وتحرروا منها إلى الابد.
الامامة التي ستبتهج بتقديم ملاطف حميدي أنه مزين وتحتفي بمحمد القيرعي كخادم لا كمواطن هي تريد القول والتكريس أن هناك طبقية اجتماعية ستكون هي في المرتبة الممتازة، ومادامت عامة الشعب تتعامل مع شخص او اشخاص أنه عبد او خادم تحتها فعليها أن تؤمن جيدا بأن هناك (سيد فوقها).
واذا كنت كقبيلي ستبرر للطبقية على من تظنهم أدنى منك بأنها التقاليد والامر الواقع، فعليك أيضا أن تؤمن غصبا عنك بأن السادة طبقة ارفع منك بالتقاليد والدين والدعس ايضا.
احتقار المهن وتحقيرها سلوك ساقط وفكر عفن، لابد من نبذه بكل شجاعة.
ثوروا ايها الناس على كل رواسب القرون المظلمة.
وهذا الخطاب موجه بدرجة رئيسية لنا جميعا وبالذات نحن أبناء القبيلة اليمنية في الجبل والسهل والوادي والمدينة باعتبارهم غالبية الناس، تحللوا من كل رواسب العنصرية.
لكي تكون مواطنا سويا وقيلا يمانيا كامل الولاء والوفاء لوطنك ويمانيتك فعليك الايمان بأن كل يمني هو ند وكفؤ لك دون تفاوت بالنسب والمنطقة والمهنة والبشرة.
وعليك أن تعي أن السلالة لما ارادات معايرة ونبز لسان اليمن وقيلها الكبير وحارس حضارتها الحسن بن يعقوب الهمداني لم تجد غير أن تعايره بأنه ابن الحائك، وقالت عن علامة اليمن وشامة جبينها وموسوعتها نشوان بن سعيد الحميري ذات القول، ونبزت الاب المؤسس والقائد العظيم عبدالله بن يحيى السلال ان والده كان فحاما في سوق الملح وقدمت هذه المهام والمهن الشريفة كنقيصة تتبدل حسب الحاجة.
ففي زمن ومكان ما يكون المزارع هو كبير القوم وشيخ القبيلة وفي بقعة اخرى تقول بسفاهة أن الفلاح والصياد ليس ابن قبيلة، وحينا تنتقص التجارة وحينا تهاجم القبيلة وحينا تجاملها حد الزيف والتدليس وكل ذلك مربوط بانتهازيتها الرخيصة.
لكن الامر صار في يدك اخي اليمني الحر .. كلنا ابناء هذه الارض الطاهرة وابناء ذلك التاريخ العريق... ارفض كل بقايا القبح.
نحن جميعا ملوك الارض وشبوخها وفلاحيها وتجارها وصياديها وقضاتها وجنودها وعمالها وساستها وقادتها الأوفياء.
اليمن هي نحن جميعا بلا استثناء .. عدا السلالي الوافد الذي يرى له خارج أرضنا وتاريخنا ما يشده ويفاخر به.