اخبار هامة

    اليمن.. 23 حزباً ومكوناً سياسياً يتفقون على إنشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب الحوثي

    اليمن.. 23 حزباً ومكوناً سياسياً يتفقون على إنشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب الحوثي

    اب بوست-عدن

    أقرت 23 حزباً ومكوناً سياسياً يمنياً، الاثنين، البدء في تشكيل تكتل سياسي وطني واسع، للدفع بعملية انهاء الانقلاب استعادة الدولة.


    جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عقدتها الأحزاب والمكونات، خلال اليومين الماضيين في العاصمة المؤقتة عدن، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


    وخلصت اجتماعات الأحزاب والمكونات السياسية أبرزها (المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الناصري، المجلس الانتقالي الجنوبي، المكتب السياسي للمقاومة الوطنية)، إلى اتفاق من سبع نقاط، حيث أقرت حل القضية الجنوبية كقضية رئيسية ومفتاح لمعالجة كل القضايا الوطنية.


    وجاء على رأس نقاط الاتفاق، العمل على انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتوفير الخدمات العامة الحيوية للمواطنين في المحافظات المحررة، لخلق نموذجاً جاذباً.


    وأكدت الأحزاب والمكونات على عودة جميع المؤسسات للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز مكافحة الفساد والإرهاب.


    كما اتفقت على تقديم الدعم اللازم لضمان سير عمل الحكومة، وحشد الدعم الدولي لها، لتعود شريكاً فاعلاً مع المجتمع الدولي، لحفظ الأمن والسلم الدوليين.


    وأقرت الأحزاب والمكونات السياسية المجتمعة في عدن، على تشكيل لجنة تحضيرية، للإعداد لإنشاء تكتل سياسي ديمقراطي لكافة الأحزاب والمكونات المؤمنة باستعادة الدولة.


    وأكدت على قيام الحكومة بواجبها الدستوري والقانوني، لمواجهة الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية.

     

    قد يعجبك ايضا!