اخبار هامة

    روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية مسيّرة في القرم وموسكو

    روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية مسيّرة في القرم وموسكو

    اب بوست-متابعات

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية -فجر اليوم الخميس- إسقاطها 13 طائرة أوكرانية مسيّرة، 11 منها في شبه جزيرة القرم واثنتان كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

     

    وقالت الوزارة الروسية في بيان "بالقرب من مدينة سيفاستوبول (في شبه جزيرة القرم)، أصيبت طائرتان مسيّرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع 9 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها".

     

    كما أفاد عمدة موسكو أن قوات الدفاع الجوي دمرت مسيرتين أخريين في أثناء اقترابهما من المدينة، إحداهما في منطقة كالوغا جنوب غرب موسكو والثانية في منطقة أوديتسوفسكي في منطقة العاصمة الروسية.

     

    وأفادت هيئة الطوارئ الروسية باندلاع حريق قرب أحد المطارات بمنطقة دوموديدوفو بضواحي موسكو.

     

    ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن خدمة الطوارئ القول إن حريقا اندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس في ورشة لإصلاح السيارات في دوموديدوفو على مشارف موسكو بالقرب من أحد المطارات الروسية الرئيسية.

     

     

    وجاء في البيان أن الحريق امتد لمساحة ألف متر مربع. وتبعد الورشة 10 كيلومترات عن مطار دوموديدوفو.

     

    ووفقا لمنشورات على مواقع التواصل الروسية، فقد سُمع دوي انفجارين قبل الحريق.

     

    وكانت روسيا أعلنت أمس الأربعاء أنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قرب موسكو، إحداهما فوق دوموديدوفو.

     

    وظلت موسكو بمنأى عن الهجمات خلال النزاع في أوكرانيا الذي بدأ قبل أكثر من سنة، لكنها تحولت إلى هدف تطاله الطائرات المسيرة الأشهر الأخيرة.

     

    ومن جانبه، قال حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف إن شخصا قتل وأصيب 4 آخرون جراء قصف أوكراني على إحدى القرى في المقاطعة.

     

    وقال غلادكوف على تطبيق تليغرام إن "القوات الأوكرانية قصفت غوركوفسكي، وانفجرت 5 قذائف وسط البلدة قرب المدرسة"، مضيفا أن رجلا قتل وأصيب 3 آخرون وامرأة بجروح.

     

    وكان قصف البلدات الروسية القريبة من الحدود أمرا نادر الحدوث منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا فبراير/شباط 2022، لكن هذا القصف تكثّف منذ أشهر، لا سيّما في منطقتي بيلغورود وكورسك.

    قد يعجبك ايضا!