اخبار هامة

    الإرياني: مليشيا الحوثي تمارس ضغوطاً على أسرة أمين عام نقابة الصحفيين

    الإرياني: مليشيا الحوثي تمارس ضغوطاً على أسرة أمين عام نقابة الصحفيين

    اب بوست-متابعة خاصة

    قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، تمارس ضغوطاً على أمين عام نقابة الصحفيين محمد شبيطة، وأسرته لتمييع قضية محاولة اغتياله.


    وذكر الإرياني، في بيان على منصة إكس، أن مليشيا الحوثي تحاول "تمييع جريمة محاولة اغتيال الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب محمد شبيطه، بالحديث عن حادث عرضي أثناء تبادل إطلاق النار بين عناصرها ومطلوبين".


    وأضاف أن المليشيا تمارس الضغوط على شبيطة وأسرته لدفن الجريمة، كما تقوم بتشديد اجراءات زيارته في المشفى الذي يتلقى فيه العلاج.


    وكانت مصادر صحفية تحدث عن قدوم قيادات حوثية، يوم أمس الاثنين، إلى أمام مستشفى الكويت الذي يتلقى فيه شبيطة العلاج منذ إصابته، وقدمت 10 بنادق كتحكيم لأسرة وقبيلة شبيطة.


    وأضافت المصادر، أن القيادات الحوثية أقرت بتورط عناصرها في إطلاق النار على شبيطة وإصابته، وحكموا الأسرة قبليا في الخطأ الذي وقع من عناصرهم المسلحة، غير أن أسرة شبيطة وشخصيات اجتماعية من قبيلته، رفضت تحكيم المليشيا، قبل تعافي الصحفي وإجراء تحقيقات شفافة وسريعة في ملابسات الحادثة وكشف تفاصيلها.


    المصادر كانت قد تحدثت عن قيام جهاز المخابرات التابع للحوثيين بتشديد إجراءات الزيارة للصحفي شبيطة، واشترطت موافقة أمنية مسبقة للزائرين، كما تقوم عناصر تابعة لها بمرافقة الزائرين لأمين عام النقابة في المشفى الذي يتلقى العلاج بداخله.
     

    وأصيب الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، الثلاثاء الماضي، بطلقات نارية في البطن والساق، نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما قتل قريبا له، وأصيب آخر، إثر تعرض سيارة يستقلونها لوابل من الرصاص جوار وزارة الإعلام في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 
     

    قد يعجبك ايضا!