اخبار هامة

    الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى حسم ضمان إطلاق سراح "قحطان" من سجون المليشيا

    الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى حسم ضمان إطلاق سراح "قحطان" من سجون المليشيا

    اب بوست-متابعة خاصة

    دعت الحكومة اليمنية، على لسان وزير إعلامها، معمر الإرياني، الأمم المتحدة إلى حسم ضمان إطلاق سراح السياسي "محمد قحطان" المغيّب في سجون مليشيا الحوثي منذ تسع سنوات.. مُشدّدة على ضرورة أن "يكون إطلاق سراحه أولوية التزامًا بتنفيذ الاتفاقيات السابقة".


    وأكد الإرياني في بيان على منصة إكس، بالتزامن مع حملة تضامنية واسعة مع قحطان، أن "استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في اختطاف وإخفاء السياسي محمد قحطان قسرياً لأكثر من 9 سنوات يعد جريمة نكراء، ودليلاً قاطعاً على سقوط هذه المليشيا الانقلابية وتنصلها من كل القيم والاعتبارات الإنسانية والأخلاقية، وتمردها على قرارات الشرعية الدولية".


    وأضاف، أن "احتجاز محمد قحطان القسري يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي الأول التي تحظر الاعتقال القسري والاختفاء القسري، وخرقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، اللذان يكفلان حق الأفراد في الحرية والأمان الشخصي".


    وأكد وزير الإعلام أن "هذا السلوك المشين يشير بوضوح إلى رفض مليشيا الحوثي لجهود التهدئة وإحلال السلام".


    وإشار إلى أن إصرار المليشيا على اختطاف وإخفاء قحطان "يستوجب على الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص والمجتمع الدولي التدخل بحسم لضمان إطلاق محمد قحطان وعودته إلى أسرته فوراً.

    قد يعجبك ايضا!