اخبار هامة

    الإصلاح: اليمنيون يرفضون أي اعتداء إسرائيلي على بلدهم ولن يتخلوا عن معركتهم ضد مليشيا الحوثي

    الإصلاح: اليمنيون يرفضون أي اعتداء إسرائيلي على بلدهم ولن يتخلوا عن معركتهم ضد مليشيا الحوثي

    اب بوست-متابعة خاصة

    أكد التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الأحد، رفض اليمنيين لأي اعتداء إسرائيلي على بلدهم، كما لن يتخلوا في ذات الوقت عن معركته ضد مليشيا الحوثي.


    وقال الناطق الرسمي باسم الإصلاح، عدنان العديني، في تدوينة له على منصة (X): "كيان الاحتلال الصهيوني كعادته يستهدف المنشآت المدنية في كل اعتداءاته، وهو بهذا يتساوى مع المليشيا الحوثية ويوفران الذرائع لبعضهما".


    وأكد ناطق الإصلاح "لن يقبل اليمنيون بأي اعتداء اسرائيلي على أي جزء من جغرافيا اليمن، كما لن يتخلوا عن معركتهم ضد مليشيا الحوثي المتورطة بسلوك مشابه ضدهم منذ سنوات".


    وأوضح أن اليمنيين سيواصلون نضالهم مستندين الى إرادتهم الذاتية، وعدالة قضيتهم في مواجهة جماعة فاشية قتلت وشردت مئات الالاف من اليمنيين.


    وفي وقت سابق، الليلة الماضية، نددّت الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، بعد استهدافه السبت لمحافظة الحديدة، في مخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.


    وحمّل مصدر مسؤول في الحكومة، الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية بما في ذلك تعميق الازمة الانسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، فضلا عن تقوية موقف هذه المليشيات، وسردياتها الدعائية المضللة.


    ومساء أمس السبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات جوية استهدفت محطة توليد الكهرباء ومخازن للنفط في ميناء الحديدة، بالإضافة إلى مقر شركة النفط والشرطة العسكرية والمؤسسة الاقتصادية في المحافظة (غربي اليمن) بذريعة الرد على الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب فجر أول أمس الجمعة وأسفر عن مقتل إسرائيلي.


    وتسببت الغارات في اندلاع حرائق كبيرة في الميناء، كما أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين، بحسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن سلطات مليشيا الحوثي.
     

    قد يعجبك ايضا!