اخبار هامة

    تعز..مدير مجموعة الشيباني يتهم أمين عام حزب الناصري بالتآمر للاستحواذ على المجموعة والمحافظ يوجه بضبطه وإحالته للنيابة

    تعز..مدير مجموعة الشيباني يتهم أمين عام حزب الناصري بالتآمر للاستحواذ على المجموعة والمحافظ يوجه بضبطه وإحالته للنيابة

    اب بوست-خاص

    اتهم مدير عام مجموعة الشيباني التجارية، عبدالكريم احمد عبدالله الشيباني، أمين عام حزب التنظيم الوحدوي الناصري، عبدالله نعمان القدسي، بمحاولة السطو على المجموعة وشركاتها عبر السيطرة على والده واستغلال وضعه الصحي، فيما وجه محافظ محافظة تعز بضبط المذكور وإحالته للنيابة.


    وكشف الشيباني في شكوى تقدم بها إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان، عن قيام القدسي، الذي يستغل صفته كمحامي لوالده، وبالتعاون مع اخته من أبيه (سوسن الشيباني) ونبيل المحمدي، بمنعه وبقية اخوانه من زيارة والده في منزلهم الكائن في منطقة المجلية منذ خمسة أشهر، أو الاتصال به للاطمئنان عليه.


    وأضاف أن القدسي ومن معه منعوا أيضاً كبار رجال السلطة المحلية من زيارة والده، رجل الأعمال أحمد عبدالله الشيباني، في محاولة لإخفاء وضعه الحالي.


    وأوضح في شكواه أن القدسي يتجاوز حراسة المنزل التي تم استبدالها حديثا ويتردد على المنزل بدون إذن عبر باب خلفي، محملا أوراقا لم تعرف طبيعتها، بغرض الابتزاز وتحقيق مصالح خاصة.


    وذكر الشيباني أن القدسي سبق وأن قام بتمرير وثيقة قسمة تركة لأملاك الوالد، بموافقة الأخت سوسن وأمها/ زوجة الوالد، وبدون موافقة من بقية أبنائه.


    وأشار إلى أن القدسي ومن خلال نواياه المشبوهة سبق وأن استقدم حراسة لمنزل والدنا، قبل أن يتم استبدالهم بآخرين بعد أن ثبت قيامهم بأخطاء تسيء للأسرة وسمعتها.


    وطالب الشيباني محافظ المحافظة بتشكيل لجنة أمنية للاطلاع على الوضع عن قرب، وتمكينه وبقية إخوانه من زيارة والده ورعايته، ومنع القدسي ومن معه من انتهاك حرمة المنزل وعدم الدخول الإ بإذن.

     

    وعطفاً على الشكوى وجه محافظ المحافظة قسم شرطة الجمهوري بضبط عبدالله نعمان القدسي بتهمة التهجم على منزل الشيباني والتحقيق معه وإحالته للنيابة.

     


    يشار إلى أنه ومنذ أواخر العام ٢٠٢١م، نشبت خلافات بين الأب وابنه الذي كُلف بإدارة الشركة أثناء رحلة والده العلاجية، على صلاحيات وأموال وأملاك المجموعة، وتدخلت فيها أطراف حكومية بينها رئيس الحكومة السابق، وأخرى لها مصالح شخصية، وسط مخاوف من تأثير تلك الصراعات على تدمير إحدى كبريات المجموعات التجارية في اليمن التي تشهد انهيارا كبيرا لاقتصادها بفعل الحرب الدائرة في البلاد منذ عشر سنوات.
     

    قد يعجبك ايضا!