اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تواصل حملتها المسعورة بحق المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر في إب

    مليشيا الحوثي تواصل حملتها المسعورة بحق المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر في إب

    اب بوست-متابعة خاصة

    واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية حملتها المسعورة ضد المحتفلين بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، في محافظة إب (وسط اليمن).


    وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي نفذت صباح اليوم الجمعة وأمس الخميس حملات اختطاف واسعة طالت العشرات في عدد من مديريات محافظة إب، على خلفية احتفالهم بثورة سبتمبر المجيدة.


    وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت منذ مساء الأربعاء أكثر من 150 شخصاً في مدينة إب وعدد من مديريات المحافظة، معظمهم شبُان وفتية من دون سن الثامنة عشر.


    وأضافت المصادر بأن المليشيا قامت بحملات دهم لمنازل أطلقت الألعاب النارية في مدينة إب وبعض مديرياتها، وقامت باختطاف المحتفلين بمافي ذلك أطفال دون سن العاشرة، كما قامت باقتحام مناسبات اجتماعية واختطفت شبان .


    كما قامت المليشيا بإيقاف أطفال ونساء يحملون أعلام وطنية في سياراتهم بشوارع المدينة واقتادتهم إلى مرافقها الأمنية للتحقيق.

     

     


    وحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي  حملات الاختطاف طالت العشرات في مديريات (الظهار، المشنة، جبلة، بعدان، ريف إب، السياني) ومديريات أخرى بصورة متفاوتة.


    يُشار إلى أن أبناء محافظة إب في مركز المحافظة ومديرياتها، كانوا قد تحدوا الإجراءات القمعية التي مارستها مليشيا الحوثي بحقهم واحتفلوا من أسطح منازلهم ومن المرتفعات بإيقاد شعلة ثورة سبتمبر وأطلقوا الألعاب النارية ابتهاجاً بها، ووثقوا ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. 
     

    قد يعجبك ايضا!