اخبار هامة

    تظاهرات غاضبة في إب للتنديد بإغلاق مليشيا الحوثي لسوق نادي الشعب الرياضي

    تظاهرات غاضبة في إب للتنديد بإغلاق مليشيا الحوثي لسوق نادي الشعب الرياضي

    اب بوست-متابعة خاصة

    تظاهر المئات من أنصار نادي شعب إب الرياضي والباعة في سوق الجملة للخضروات بمدينة إب (وسط اليمن)، اليوم الخميس، للتنديد بإغلاق مليشيا الحوثي لسوق تجاري يتبع النادي شعب إب، والاعتداء على العاملين في السوق.


    وقال سكان محليون، إن المئات نفذوا مسيرة حاشدة انطلقت من أمام السوق وحتى مبنى السلطة المحلية، احتجاجاً على قيام مليشيا الحوثي بإغلاق السوق والاعتداء على العاملين فيه.


    وهتف المحتجون في المسيرة ضد مليشيا الحوثي وعناصرها المسلحة المنتشرة في محيط السوق، كما نددوا بتخاذل وتواطؤ سلطات المحافظة مع المعتدين على السوق.


    وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا أطلقت النار في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين، كما قامت باختطاف عدد منهم ومن بينهم الكابتن أحمد رامي، حارس الفريق، غير أن المحتجين واصلوا مسيرتهم حتى أمام مقر السلطة المحلية.


    وطالب المحتجون، برفع الأطقم الحوثية من السوق وإعادة فتحه، ومحاسبة العناصر الحوثية التي اعتدت فجر اليوم على الباعة في السوق.


    والاثنين الماضي، أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، سوق الجملة للخضروات التابع لاستثمارات نادي شعب إب، وحوطت السوق بالأطقم العسكرية، واختطفت عدد من تجاره.


    وحسب بيان للنادي فإن عملية الإغلاق جاءت "خدمة لمصالح ورغبات شخصية متمثلة بخدمة المدعو "معين الابرقي" ـ مالك سوق منافس مدعوم من الحوثيين ـ الذي حاول مراراً وتكراراً بدون جدوى لنقل السوق مستخدما نفوذه بكافة أشكاله للإضرار بالمصلحة العامة".

     

    قد يعجبك ايضا!