اخبار هامة

    المركزي اليمني يشكو من عدم إيفاء الحوثيين ببنود اتفاق البنوك

    المركزي اليمني يشكو من عدم إيفاء الحوثيين ببنود اتفاق البنوك

    اب بوست-عدن

    شكا البنك المركزي اليمني، من عدم إيفاء مليشيا الحوثي ببنود اتفاق البنوك الذي رعته الأمم المتحدة في يوليو 2024م.


    وقال البنك المركزي في عدن إن مليشيا الحوثيين لم تتخذ أي خطوات ملموسة بشأن اتفاق يوليو 2024 لنقل البنوك ولم يصدر منها حتى بيانا يعبر عن حسن النوايا.


    وأضاف نائب محافظ البنك، محمد باناجه، خلال اجتماع مع سفراء الدول الاوروبية، إن البنك استجاب بالكامل لكافة البنود المتفق عليها مع المبعوث الأممي، بما في ذلك إلغاء جميع الإجراءات المتعلقة بسحب نظام السويفت عن البنوك التي لم تنقل مراكز عملياتها إلى عدن.


    وعقد اللقاء في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة أمس الثلاثاء، ناقش أسباب التقلبات الحادة في سعر صرف العملة المحلية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


    وأمس الثلاثاء، عقد مجلس إدارة البنك اجتماعه الدوري التاسع في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة المعترف بها دوليًا، برئاسة محافظ البنك، أحمد المعبقي.


    وناقش الاجتماع التطورات المالية وتزايد الضغوط على سعر صرف العملة، موضحًا أن توقف تصدير النفط، وانحسار المساعدات، والانخفاض الكبير في إيرادات الدولة، وزيادة الإنفاق، خاصة في مجال الطاقة، كلها عوامل أثرت سلبًا على سعر الصرف.


    ودعا المجلس الحكومة إلى إعادة النظر في السياسات المالية والاقتصادية، بما في ذلك إعداد موازنة محدودة تتناسب مع الموارد المتاحة لتغطية الفجوة التمويلية.
     

    قد يعجبك ايضا!