اخبار هامة

    الجيش الأمريكي يكشف عن حصيلة هجماته ضد الحوثيين خلال الأسبوع الفائت

    الجيش الأمريكي يكشف عن حصيلة هجماته ضد الحوثيين خلال الأسبوع الفائت

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلن الجيش الأمريكي عن حصيلة هجماته ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، خلال الأسبوع الفائت.


    وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم": "في الأسبوع الماضي، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير 20 نظامًا جويًا هجوميًا أحادي الاتجاه (OWAUAS) وصواريخ كروز هجومية برية (LACMs) ـ لم تحدد عددهاـ في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".


    وأضافت أن المسيرات والصواريخ التي أطلقها الحوثيون ومجموعات مسلحة موالية لإيران، شكّلت خطرًا كبيرًا على الولايات المتحدة وحلفائها وقوات الشركاء، وكذلك المدنيين في المنطقة وخارجها.


    وتابعت "تم إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ بواسطة مجموعة من أصول القوات الجوية والبحرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة"، فيما لم يصب أي من أفراد القوات الأميركية في هذه العمليات.


    وعلى نحو منفصل، قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية، إنها نفذت خلال الأسبوع الماضي ضربة ناجحة ضد منصة إطلاق صواريخ أرض-جو تابعة للحوثيين والرادار المرتبط بها والذي شكل تهديدًا للطائرات الأمريكية وقوات التحالف.


    بالإضافة إلى ذلك، قالت القوات الأمريكية إنها نفذت ضربات ضد محطات التحكم الأرضية المتعددة للطائرات بدون طيار المستخدمة لتوجيه استهداف الحوثيين للقوات الأمريكية وقوات التحالف ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن، مشيرة إلى انه ولأسباب أمنية تتعلق بالعمليات، لم يتم نشر تواريخ هذه الضربات أو المواقع المستهدفة.


    وأشار البيان إلى الهجمات الأخيرة التي نفذتها القوات الأمريكية في مساء يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول، وشاركت فيها قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2 Spirit، واستهدفت العديد من مرافق تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين والتي قالت إنها تحتوي على أسلحة تقليدية متطورة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن. 
     

    قد يعجبك ايضا!