اخبار هامة

    مجموعة الـسبع تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف هجماتها البحرية

    مجموعة الـسبع تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف هجماتها البحرية

    اب بوست-متابعة خاصة

    جددت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7)، دعوة مليشيا الحوثي إلى التوقف عن الهجمات البحرية التي تزيد من مخاطر انتشار الصراع وتزعزع الاستقرار في المنطقة.

     

    وقال وزراء دفاع المجموعة، في إعلان مشترك، صدر عن اجتماعهم في مدينة نابولي الإيطالية، في الفترة (18 - 20) أكتوبر "ندعو الحوثيين إلى وقف إجراءاتهم التصعيدية التي تزيد من عدم الاستقرار الإقليمي".

     

    ودان البيان، الهجمات التي شنها الحوثيون على السفن التجارية المارة في طرق الملاحة الدولية بالمنطقة، بما في ذلك البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

     

    وأكد وزراء الدفاع المجموعة التزامهم بالحفاظ على حرية الملاحة وحماية الممرات البحرية والدفاع عن البحارة والسفن من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، تماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2722.

     

    وجدد البيان، الدعوة إلى جماعة الحوثيين للإفراج الفوري عن السفينة التجارية "غالاكسي ليدر" وطاقمها، المحتجزين لدى الجماعة منذ ما يقرب من عام.

     

    وفيما رحب البيان بالمساهمات الكبيرة التي قدمتها مجموعة الدول السبع في مبادرات الأمن البحري في المنطقة، فقد شدد على أهمية منع الصراع من الانتشار في جميع أنحاء المنطقة.  
     

    قد يعجبك ايضا!