اخبار هامة

    نافذون يسطون على أرضية تابعة للأوقاف غربي مدينة إب

    نافذون يسطون على أرضية تابعة للأوقاف غربي مدينة إب

    اب بوست-خاص

    اعتدى متنفذ بمحافظة إب (وسط اليمن)، على أرضية تابعة للأوقاف، في ظل عمليات سطو ونهب تطال أراضي الأوقاف والمواطنين بقوة السلاح في مختلف مديريات المحافظة. 

     

    وقال سكان محليون، إن نافذ محلي بمعية عشرات المسلحين اعتدوا على موضع (حول بلس) وهي أرضية تتبع الأوقاف في منطقة جوبلة بمديرية الظهار غرب مدينة إب. 

     

    وأضاف الأهالي أن المعتدين يقودهم نافذ يدعى "ناصر العمري"، وشرعوا بعملية الاعتداء ليلا، بحماية أكثر من أربعين مسلح لحماية المعتدين ونهب الأرضية.

     

    وأشار الأهالي إلى وجود لوبي داخل جهات الأمن والنيابة والقضاء يعمل لصالح جهات نافذة بهدف السطو على أراضي الأوقاف والمواطنين بقوة السلاح.

     

    ونوه الأهالي إلى تورط رئيس محكمة بكتابة بصيرة شراء غير صحيحة للمتنفذ العمري، وبشهود من شخصيات وأعضاء في النيابة العامة وأعضاء في نيابة السجون وقضاة ومشايخ، حيث أشارت البصيرة إلى أن الأرض ليست تابعة للأوقاف وأنها "حر"، فيما سبق وأن صدرت أحكام قضائية نهائية قضت حيثياتها وجزمت بملكية الاوقاف للأرض.

     

    وتعرضت الأرضية لاعتداءات عدة من قبل نافذين منذ 2016م، وبحسب الأهالي ومصادر مطلعة، فإن النافذين مستمرين منذ أسبوع وحتى وقت كتابة هذا الخبر في عملية الاعتداء على الأرض بحماية مجاميع مسلحة وفي ضل تباطؤ جهات الضبط القضائي من أمن ونيابة وقضاء في حماية أرض الاوقاف، حيث أكمل المعتدون تجريف وتسوية الأرض والشروع في البناء.

     

    وتتعرض أراضي المواطنين وممتلكات الأوقاف لعمليات سطو من قبل نافذين وقيادات رسميه في محافظة إب، وسط تنامي وزيادة الظاهرة خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

    قد يعجبك ايضا!