اخبار هامة

    وفاة فتاتين شقيقتين غرقاً في مديرية حبيش شمالي إب

    وفاة فتاتين شقيقتين غرقاً في مديرية حبيش شمالي إب

    اب بوست-إب

    توفيت فتاتان شقيقتان غرقاً، أثناء رحلتهن بحثا عن المياه، في إحدى البلدات شمالي محافظة إب وسط البلاد، بعد أيام قليلة من حادثة مماثلة.


    وقال سكان محليون إن فتاتين توفيتا غرقاً في أحد البرك المائية، بقرية "العدايف" بعزلة التفادي بمديرية حبيش، شمالي محافظة إب.


    وأضاف الأهالي أن الفتاتين كانتا في رحلة البحث عن المياه لأسرتهن، وذهبن إلى إحدى البرك المائية في منطقتهن، غير أنهن سقطن في البركة وفارقن الحياة على الفور.


    وبحسب الأهالي، فإن الفتاتين هن "ضحى فؤاد علي الجعفري" وشقيقتها "جنى".


    وقبل يومين توفي مواطن غرقا في خزان مائي بمدينة إب عاصمة المحافظة، بعد أيام قليلة من وفاة فتاتين غرقا في منطقة الأحجار بعزلة الأخماس بمديرية فرع العدين، غربي محافظة إب.


    ويعاني أبناء مديرية حبيش وبقية أرياف محافظة إب، بشكل كبير، نتيجة غياب أي مشاريع للمياه، ما يضطر الأهالي للبحث عن المياه في رحلة مرهقة تمتد في بعض المناطق لساعات يتم جلب المياه من مناطق بعيدة، ويقع العبء الأكبر في رحلة المياه على النساء والأطفال، وسجلت العديد من حوادث الغرق خلال الأشهر والسنوات الماضية نتيجة البحث عن المياه.


    ومنذ مطلع يونيو الماضي، شهدت مديريات محافظة إب، حوادث غرق عديدة، أودت بحياة أكثر من 29 شخصا بينهم نساء وأطفال نتيجة الأمطار والسيول وداخل برك مياه مكشوفة، وسط مطالبات بوضع حلول للبرك والآبار المكشوفة.

    قد يعجبك ايضا!