اخبار هامة

    رئيس الوزراء يوجه بسرعة مراجعة قوائم المبتعثين في الخارج خلال شهر من تشكيل اللجنة الأكاديمية

    رئيس الوزراء يوجه بسرعة مراجعة قوائم المبتعثين في الخارج خلال شهر من تشكيل اللجنة الأكاديمية

    اب بوست-متابعات

    شدد رئيس الحكومة معين عبدالملك، الأحد، على اللجنة الاكاديمية المكلفة بمراجعة قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج، على سرعة انجاز مهامها خلال شهر من تاريخ تشكيلها.

     

    جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مع اللجنة الاكاديمية المكلفة بمراجعة قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج وآليات الابتعاث، في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة سبأ الحكومية.

     

    وجرى خلال اللقاء، مناقشة العمل على مراجعة شاملة لسياسات الابتعاث وملفات المستفيدين من المنح دون استثناء وتطبيق المعايير القانونية على الجميع ووضع اليات تعزز من شفافية الابتعاث، وفقاً للمعايير المنصوص عليها في قانون البعثات والمنح الدراسية ولائحته التنفيذية.

     

    ووجه رئيس الحكومة على أهمية التركيز على معايير الشفافية والاليات المتبعة وتطويرها ومراجعة تطبيقها فيما يتعلق بالابتعاث الخارجي بما يضمن تكافؤ الفرص، ومراعاة الاحتياجات والمتطلبات القائمة في التخصصات العلمية التي تحتاج الى ابتعاث والحد من اي تجاوزات تهدر من فرص الاستفادة المثلى لمنح الابتعاث. 

     

    وأكد على ضرورة تصحيح قوائم الابتعاث الحالية ومراجعة ملفات الطلاب المبتعثين بموجب توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي وقرارات مجلس الوزراء، وبما يعزز من كفاءة برامج الابتعاث في بناء الكادر الوطني وتعزيز مساهمته في رفع كفاءة مختلف القطاعات في الدولة وايقاف اي تجاوز مهما كان حجمه تم بطريقة تعتمد على المحاباة او الترضية.

     

    كما وجه، رئيس الوزراء معين عبدالملك، وزارة التعليم العالي وكافة الجهات المعنية بالتعاون الكامل مع اللجنة الاكاديمية وموافاتها بالبيانات التي تحتاجها لاستكمال مهامها وفقا للمدة الزمنية المحددة في قرار انشائها.

    قد يعجبك ايضا!