اخبار هامة

    للمرة الخامسة.. الجزائية المتخصصة بعدن تواصل تأجيل جلسات محاكمة الصحفي "أحمد ماهر"

    للمرة الخامسة.. الجزائية المتخصصة بعدن تواصل تأجيل جلسات محاكمة الصحفي "أحمد ماهر"

    اب بوست-عدن

    واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة، الإثنين، تأجيل جلسات محاكمة الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجن بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن.

     

    وقالت مصادر حقوقية، إن الجزائية المتخصصة، أجلت الجلسة للمرة الخامسة، منذ أسابيع والتي كانت مقررة لمحاكمة الصحفي أحمد ماهر المختطف منذ أغسطس الماضي.

     

    ويأتي هذا التأجيل بعد تأجيل جلسة كانت مقررة الأسبوع الماضي بعد رفض إدارة السجن نقل الصحفي ماهر من السجن إلى مقر المحكمة، تحت ذريعة عدم وجود مادة البترول لسيارة السجن، بالرغم من أن أسرة "ماهر" أبدت استعدادها لتحمل تكاليف النقل، غير أنها لم تحصل على إستجابة من قبل الجهات المعنية.

     

    وبدأ الصحفي أحمد ماهر، المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن، بتهم كيدية إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على مماطلة محاكمته.

     

    ونشرت مليشيا الانتقالي مطلع سبتمبر الماضي، مقطعا مصورا جرى فيها انتزاع اعترافات للصحفي أحمد ماهر تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرا، بعد نحو شهر على اعتقاله وشقيقة من أمام منزلهما في عدن.

     

    وفي السادس من أغسطس الماضي، اعتقلت مليشيات الانتقالي الصحفي من منزله في مديرية سعد بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها "الحكومة الشرعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين".

    قد يعجبك ايضا!