اخبار هامة

    مقتل ستة عناصر حوثية بينهم قياديان في مديرية فرع العدين غربي إب

    مقتل ستة عناصر حوثية بينهم قياديان في مديرية فرع العدين غربي إب

    اب بوست-خاص

    قتل ستة عناصر من مليشيا الحوثي بينهم قياديان في محافظة إب، في ظل فلتان أمني وعمليات نهب تطال أراضي المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

     

    مصادر محلية قالت إن قياديين من مليشيا الحوثي قتلا مع أربعة آخرين، برصاص مسلح في منطقة "القاسمية" بمديرية فرع العدين غربي محافظة إب.

     

    المصادرأضافت أن الحادثة وقعت بعد تدخل مشرف من مليشيا الحوثي يدعى "أبو حيدر المداني" وقيادي آخر يدعى "محمد عبدالحميد المزحاني" لصالح أحد الأطراف، بخلاف على قطعة أرض تقع على جانب الخط العام الرابط بين مدينتي العدين والجراحي بمنطقة القاسمية، الأمر الذي دفع أحد طرفي الخلاف لإطلاق النار عليهما وعلى مرافقيهم.

     

    المصادر  أوضحت أن الجاني يدعى "منصور نعمان المزحاني" حيث وقع خلاف بينه وبين القيادي الحوثي "محمد المزحاني" وشيخ آخر في المنطقة عقب محاولتهما السطو على أرضية تتبع مواطن آخر يدعى "محمد عبدالله معيض".

     

    وأشارت المصادر إلى أن "منصور المزحاني" أطلق الرصاص علي القياديين الحوثيين ومرافقيهم، فيما قتل عقب إطلاقه النار إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مرافقين آخرين للقيادي الحوثي أبو حيدر المداني.

     

    المصادر لفتت إلى أن القيادي الحوثي القتيل "محمد عبدالحميد المزحاني" شقيق  قيادي حوثي يدعى "جمال المزحاني" حيث عينت المليشيا الأخير مديرا عاما لمديرية فرع العدين منذ ثماني سنوات، ويمارسان انتهاكات واسعة بحق أبناء المديرية.

     

    وتمارس مليشيا الحوثي بمحافظة إب، عمليات نهب وسطو لممتلكات وأراضي المواطنين بقوة السلاح في مختلف مديريات المحافظة.

    قد يعجبك ايضا!