اخبار هامة

    على خلفية مقتل خمسة من عناصر الميليشيا بينهم قياديان.. حملة حوثية تنهب وتُحرق منازل وأربع سيارات غربي إب

    على خلفية مقتل خمسة من عناصر الميليشيا بينهم قياديان.. حملة حوثية تنهب وتُحرق منازل وأربع سيارات غربي إب

    اب بوست-خاص

    أقدمت عناصر من مليشيا الحوثي على نهب منازل مواطنين وإضرام النيران في منزل وسيارات في إحدى البلدات بمديرية فرع العدين غربي محافظة إب وسط البلاد، في أعقاب مقتل خمسة من عناصر الميليشيا بينهم قياديان، في خلافات على أراض في المديرية أمس الخميس.

     

    وقال سكان محليون إن عناصر من مليشيا الحوثي أقدمت على نهب منزل مواطن يدعى "منصور نعمان مسعد المزحاني" ومنازل أخرى لأقارب الأخير، في منطقة "المزاحن" بمديرية فرع العدين غربي المحافظة.

     

    والمسلحون تابعون للقيادي الحوثي "جمال المزحاني" والذي عينته المليشيا مديرا لمديرية فرع العدين قبل نحو ثمان سنوات، وقد أقدموا على نهب جميع ممتلكات المواطن "منصور نعمان" وأضرموا النيران في المنزل عقب تشريد الأطفال والنساء.

     

    وأفاد الأهالي بإحراق عناصر القيادي "المزحاني" أربع سيارات لأقارب "نعمان منصور"، وسط استياء واسع في أوساط المواطنين.

     

    وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من إقدام المواطن "منصور نعمان" على قتل ستة عناصر حوثية بينهم القيادي "أبو حيدر المداني" والقيادي "محمد عبدالحميد المزحاني"، والأخير هو شقيق القيادي "جمال المزحاني" سالف الذكر.

     

    وكانت الحادثة التي شهدت مقتل القياديين الحوثيين إلى جوار ثلاثة من عناصر الميليشيا إضافة إلى "منصور نعمان"، قد حدثت أمس الخميس، إثر خروج القياديين في لجنة وساطة بغرض فض نزاع بين "نعمان" وشخص آخر على قطعة أرض، غير أن نعمان اتهمهم بالانحياز لصالح غريمه وأطلق عليهم النار مباشرة، قبل أن يقتل برصاص أحد المرافقين.

     

    وتشهد محافظة إب، فلتان أمني مروع زادت معه جرائم القتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

    قد يعجبك ايضا!