اخبار هامة

    البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة أسلحة إيرانية في خليج عمان كانت في طريقها لمليشيا الحوثي

    البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة أسلحة إيرانية في خليج عمان كانت في طريقها لمليشيا الحوثي

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلنت القوات البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء، اعتراضها سفينة على متنها أكثر من ألفي بندقية هجومية من طراز AK-47 أثناء عبورها المياه الدولية على طول طريق بحري من إيران إلى مليشيا الحوثي في اليمن.

     

    وقال بيان صادر عن القيادة المركزية والتي تتخذ من البحرين مقرا لها، إن فريق الصعود اكتشف على متن سفينة دورية ساحلية USS Chinook (PC 9) الأسلحة في البداية وصادرتها بدعم من USS Monsoon (PC 4) ومدمرة الصواريخ الموجهة USS The Sullivans (DDG 68). والتي كانت تبحر على طريق يستخدم تاريخيا لتهريب البضائع غير المشروعة إلى الحوثيين في اليمن، كان طاقمها ستة مواطنين يمنيين.

     

    وأضاف البيان، أن التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي.

     

    وأشار البيان إلى أنه يجري نقل السفينة وطاقمها وتسليمهم للسطات الأمنية.

     

    وقال نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة: "هذه الشحنة جزء من نمط مستمر من النشاط المزعزع للاستقرار من إيران". 

     

    وأضاف براد كوبر، أن "هذه التهديدات تحظى باهتمامنا. نظل يقظين في الكشف عن أي نشاط بحري يعيق حرية الملاحة أو يعرض الأمن الإقليمي للخطر ".

     

    وخلال الشهرين الماضيين ، اعترض الأسطول الخامس الأمريكي سفينتي صيد أخريتين، في خليج عمان لتهريب أسلحة وصواريخ من إيران إلى الحوثيين في اليمن.

    قد يعجبك ايضا!