اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تستولي على مبالغ مالية ضخمة من الحوالات المعلقة

    مليشيا الحوثي تستولي على مبالغ مالية ضخمة من الحوالات المعلقة

    اب بوست-متابعات

    كشف نقيب ملاك شبكات الانترنت في اليمن المهندس أحمد العليمي، عن منع مليشيا الحوثي، شركات الصرافة في مناطق نفوذها، من صرف الحوالات المالية التي لا يستلمها أصحابها خلال شهر من تاريخ الإرسال.

    وأوضح أن القرار الحوثي ألزم شبكات الحوالات المالية، بترحيل الحوالات المالية المعمرة (المعلقة)، إلى حساب خاص في البنك المركزي التابع للمليشيا في صنعاء.

    وأشار العليمي، إلى أن مليشيا الحوثي استولت على مبالغ مالية ضخمة من الحوالات المعلقة، الخاصة بالمواطنين، حيث صادرت ملياري ريال يمني وأكثر من 20 مليون ريال سعودي، ومليوني دولار من شبكة واحدة، من أصل 20 شبكة تحويل في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

    في السياق أوضحت مصادر مصرفية، أن البنك المركزي بصنعاء التي تديره مليشيا الحوثي، وجه كافة منشآت الصرافة وشبكات التحويل المالية، بتوريد كافة الحوالات المالية المعلقة إلى البنك المركزي بصنعاء، دون أن يكون هناك إجراءات لإعادة الحوالات إلى الشخص المرسل لتلك الأموال.

    ومنذ العام 2017، تولت مليشيا الحوثي عبر بنكها المركزي بصنعاء، الاستيلاء على كافة الحوالات المالية المعلقة، وهي مبالغ كبيرة جداً تصل حجمها إلى أكثر من مائة ألف ريال سعودي، في المنشآة الواحدة.

    قد يعجبك ايضا!