اخبار هامة

    أدان التدخل الإيراني..البرلمان العربي يحذر من خطورة الرضوخ لابتزاز ميليشيا الحوثي وتجاهل انتهاكاتها المستمرة

    أدان التدخل الإيراني..البرلمان العربي يحذر من خطورة الرضوخ لابتزاز ميليشيا الحوثي وتجاهل انتهاكاتها المستمرة

    اب بوست-القاهرة

    جدد البرلمان العربي، يوم الأحد، دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية، محذرا من خطورة الرضوخ لابتزاز ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتجاهل انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وعدم اكتراثها للوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.

     

    وأدان البرلمان في بيانه عقب اجتماع دوري له في القاهرة، "التدخل الايراني المستمر في شؤون اليمن الداخلية بمواصلة دعمها للميليشيا الحوثية الارهابية وإجهاضها لكافة الجهود التي تبذل من أجل اخراج اليمن من أزمته واصرارها على اطالة أمد الحرب في المنطقة وتعريض السلم والأمن الاقليمي والدولي للخطر".

     

    وحذر في بيانه "من خطورة الرضوخ لابتزاز ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتجاهل انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وعدم اكتراثها للوضع الإنساني المتفاقم في اليمن"، مجددا "رفضه التام لسياسات التصعيد التي تقوم بها الميليشيا وإصرارها على إفشال كافة المساعي العربية والدولية الرامية نحو تجديد الهدنة".

     

    وعبر البرلمان عن إدانته، للانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بهدف تفريغ الجهاز الإداري للدولة من خلال ما يُسمي " مدونة السلوك الوظيفي"، التي تستبعد الكوادر غير الموالية للميليشيا الانقلابية من وظائفها.

     

    وثمن البرلمان كافة الجهود العربية والدولية المُخلصة المتمثلة في تبنى المبادرات والحلول البناءة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة، مجددا مناشداته لكافة الدول العربية والمنظمات الدولية الإنسانية بمواصلة تقديم الدعم المادي والإنساني اللازمين خاصة للنازحين بهدف تأمين احتياجاتهم الأساسية.

    قد يعجبك ايضا!