اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تعين أحد عناصرها نائبًا لمدير فرع جامعة العلوم بإب

    مليشيا الحوثي تعين أحد عناصرها نائبًا لمدير فرع جامعة العلوم بإب

    اب بوست-خاص

    عينت مليشيا الحوثي، نائبا لمدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب، بعد أيام من الإطاحة بمدير الفرع الدكتور نبيل الدمة؛ وذلك في سياق خطة المليشيا السيطرة على الممتلكات العامة والخاصة.

    وقالت مصادر مطلعة لـ"إب بوست"، إن مليشيا الحوثي عينت القيادي الحوثي "بدر الفرح" والمُعين من قبلها كذلك مديرًا عامًا لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب، ونائبا لمدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا.

    وحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي، عينت الفرح نائبا لمدير فرع الجامعة بمحافظة إب، وهو ليس من كادر الجامعة ولا أحد موظفيها، إضافة إلى كونه ليس أكاديميًا، معتبرة ذلك مخالف للأعراف واللوائح والأنطمة.

    وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي "بدر الفرح" يتقاضى من الجامعة مرتبًا شهريًا قدره 300 ألف ريال، بالرغم من بقائه مديرا عاما لمكتب التعليم الفني بالمحافظة وعدم دوامه في الجامعة.

    وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي "عبدالعزيز الحاج" المُعيّن من قبل المليشيا نائبا لرئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا لشؤون الفروع هو من عين "بدر الفرح" نائبا لمدير فرع الجامعة بمحافظة إب، من خارج كادر الجامعة.

    وحسب المصادر، فمنذ تعيين القيادي الحوثي "عبدالعزيز الحاج" نائبا لرئيس الجامعة لشؤون الفروع، فقد عاث في فروع الجامعة الفساد، مؤكدة أن إيرادات فروع الجامعة تورد لحسابه الشخصي.

    وكانت المليشيا الانقلابية قد أطاحت مطلع يناير الجاري بمدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نبيل الدمه، وعينت بديلا عنه المهندس مُكرّم الجمالي، نائب مدير الفرع سابقًا.
     

    قد يعجبك ايضا!