اخبار هامة

    الأمريكي للعدالة: مليشيا الحوثي تُحيل نحو 13 ألف من منتسبي الداخلية والأمن للتقاعد القسري بدوافع طائفية

    الأمريكي للعدالة: مليشيا الحوثي تُحيل نحو 13 ألف من منتسبي الداخلية والأمن للتقاعد القسري بدوافع طائفية

    اب بوست-متابعة خاصة

    أدان المركز الأمريكي للعدالة إحالة جماعة الحوثي نحو 13 ألف من منتسبي المؤسسات والأجهزة الأمنية إلى "التقاعد القسري"، بدوافع طائفية.

     

    ووصف المركز، في بيانٍ أصدره الثلاثاء، تلك الإجراءات  بأنها "تحويل المؤسسات والأجهزة الأمنية إلى جهات ذات طابع طائفي يخدم مشروع جماعة الحوثي، ويفرغ هذه المؤسسات من مضمونها ومهامها في حماية وخدمة المجتمع، ويتعارض تماما مع مبادئ العدالة والمواطنة المتساوية وحقوق الإنسان".

     

    وطالب بوقف كافة هذه الإجراءات والعدول عنها تماما، وعدم اتخاذ أي إجراءات شبيهة لها خلال فترة الصراع والحرب، دعياً إلى تعليق العمل بالإجراءات الخاصة بالتقاعد في المؤسسات الأمنية والعسكرية وإيقافها تماما، نظراً لاستغلال هذه الإجراءات في السيطرة على هذه المؤسسات وتجيير مهامها لصالح الجماعات المسلحة والأطراف النافذة.

     

    وأشار الى حصوله على معلومات عن استحداث كشف يشمل 8 آلاف من منتسبي وزارة الداخلية وديوان عام الوزارة وقادة الوحدات الأمنية وكلية الشرطة وأقسام الشرطة والمناطق الأمنية، ممن يعود تاريخ انتسابهم إلى العام 1996 وما قبل لإحالتهم إلى التقاعد القسري قريبا، وإحلال أفراد من أتباع وأنصار جماعة الحوثي بدلا عنهم.

     

    وأضاف أن ذلك الإجراء يأتي بعد إصدار الجماعة عام 2021 قراراً بإحالة أكثر من 3 آلاف من منتسبي المؤسسات الأمنية إلى التقاعد القسري، و1800 آخرين في العام 2022، دون أن تمنحهم مستحقاتهم القانونية عن فترة خدمتهم، وهو ما يعدّ انتهاكاً للدستور ولقانون التأمينات والمعاشات وللحقوق الاقتصادية لهؤلاء المتقاعدين، وحرمانهم واسرهم من العيش الكريم والحماية من الفاقة والعوز.

    قد يعجبك ايضا!