اخبار هامة

    قيمتها 33 مليون دولار.. البحرية الأمريكية تضبط شحنة مخدرات في خليج عمان

    قيمتها 33 مليون دولار.. البحرية الأمريكية تضبط شحنة مخدرات في خليج عمان

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلنت البحرية الأمريكية، الثلاثاء، ضبط شحنة مخدرات تبلغ قيمتها 33 مليون دولار، في خليج عمان.

     

    وقال الأسطول الخامس الأمركي، في بيان له، إن طاقم سفينة تابعة له، “صادر 4000 كيلوغرام من الحشيش و512 كيلوغرام من الميثامفيتامين بقيمة إجمالية تقدر بنحو 33 مليون دولار أميركي من سفينة صيد كانت تبحر عبر المياه الدولية في خليج عمان في 30 يناير الحالي”.

     

    وأوضح أن قاطع خفر السواحل الأمريكي USCGC Emlen Tunnell (WPC 1145) كان يقوم بدوريات في المياه الإقليمية لدعم فرقة العمل المشتركة (CTF) 150 عندما صادرت 4000 كجم من الحشيش و 512 كجم من الميثامفيتامين من سفينة التهريب.

     

    وأكد بيان الأسطول الخامس، أن هذه أول عملية مصادرة مخدرات في عام 2023.

     

    وقال الكابتن بالبحرية الملكية البريطانية جيمس بايرون ، قائد فرقة العمل رقم 150: "هذه مجرد بداية لعملنا في تقديم عمليات الأمن البحري في المنطقة لوقف الأنشطة غير المشروعة وتهريب المخدرات". 

     

    وأضاف "بايرون" بالقول: "يأتي هذا نتيجة للشراكة القيمة بين فرقة العمل المشتركة 150 وجميع الدول الشريكة في القوات البحرية المشتركة."

     

    وتولى بايرون قيادة فرقة العمل متعددة الجنسيات في 18 يناير بعد أن قاد اللواء البحري السعودي عبد الله المطيري الوحدة لمدة ستة أشهر.

     

    وبحسب البيان، فإن فرقة العمل متعددة الجنسيات تحت قيادة المطيري ، سجلت 150 سفينة أكثر من 10000 ساعة في الدوريات الإقليمية واعترضت ست شحنات من المخدرات غير المشروعة التي تضمنت الأفيون والهيروين والحشيش والأمفيتامينات. وبلغت القيمة الإجمالية المقدرة للمخدرات المضبوطة أكثر من 250 مليون دولار.

     

    ومنذ عام 2021 ، اعترضت القوات البحرية المشتركة ما قيمته مليار دولار من المخدرات غير المشروعة خلال الدوريات البحرية.

    قد يعجبك ايضا!