اخبار هامة

    وقفة إحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في عدن

    وقفة إحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في عدن

    اب بوست-متابعات

    نفذت رابطة أمهات المختطفين، الخميس، وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيا الإنتقالي. 

     

    وطالبت الأمهات بتحقيق العدالة للمختطفين ومساءلة مرتكبي الانتهاكات، وإظهار أبنائهن المخفيين منذ سبع أعوام وضرورة الإستمرار في اجراءات محاكمة المعتقلين وإطلاق سراحهم ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم. 

     

    واكد بيان الوقفة أن رابطة الأمهات في محافظة عدن، وثقت 59 مخفي قسراً و41 معتقلًا تعسفًا، مشيرا إلى معاناة أهالي وأسر المختطفين منذ سنوات.

     

    وأدان بيان الأمهات، المماطلات المستمرة سواء على مستوى تنفيذ الاتفاقات أو تعنت ورفض جهات الاعتقال في إطلاق سراح أبنائهن حسب الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تكفل لهم الحرية والحياة الآمنة.

     

    وقابلت الأمهات، وزير العدل القاضي "بدر عارضه" الذي وعدهن بالتنسيق لموعد ومقابلة النائب العام الأسبوع القادم لمعرفة تطورات قضية أبنائهن وما الذي تم التوصل إليه. 

     

    كما نفذت الأمهات وقفة احتجاجية أخرى أمام إدارة أمن محافظة عدن، تنديدا بالمماطلة المتعمدة من قبل الجهات الأمنية، والتجاهل التام لقضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً، مطالبة بالإفراج الفوري عنهم وجبر الضرر الذي تعرضوا له وتقديم الجهات المنتهكة لمحاكمات عادلة.

    قد يعجبك ايضا!