اخبار هامة

    شبكة حقوقية: توثيق أكثر من 52 ألف انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الأطفال في اليمن

    شبكة حقوقية: توثيق أكثر من 52 ألف انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الأطفال في اليمن

    اب بوست-خاص

    قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو (52303) واقعة انتهاك طالت الأطفال في اليمن تورطت بها مليشيات الحوثي، خلال الفترة من 1يناير 2015م وحتى 1يوليو/ تموز 2022م.
     

    جاء ذلك في تقرير لها بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام.
     

    وأوضح التقرير أن تم توثيق مقتل (3597) طفلاً على يد ميليشيات الحوثي بينهم 276 رضيعاً، توزعوا بين، 519 طفلاً قتلوا برصاص قناصة الحوثي، ومقتل 748 نتيجة القصف الحوثي، و42 طفلاً نتيجة دهس الاطقم الحوثية، و514 نتيجة الحصار الحوثي، و714 قتلوا بطلقات نارية مباشرة، و647 نتيجة الألغام و413 نتيجة المجازر الحوثية التي ارتكبت أغلبها في تعز.
     

    وأضافت أنها سجلت (6317) حالة إصابة تعرض لها أطفال في اليمن بنيران مليشيا الحوثي توزعت بين 3972طفلاً أصيبوا جراء القصف المتعمد للأحياء السكنية، و986طفلاً أصيبوا نتيجة الألغام التي زرعها الحوثي بينهم (516) طفلاً أصيبوا بإعاقة مستدامة وبتر.
     

    ونوهت الشبكة في تقريرها إلى أن الأطفال الذين سقطوا بين قتيل والاصابة خلال فترة التقرير سقط العدد الأكبر منهم في مدينة تعز، تلتها، الحديدة، مأرب، عدن، لحج، عمران، حجه، الضالع، الجوف، ابين، البيضاء، صعدة، وصنعاء، ذمار، إب، ريمة، شبوه.
     

    وسجل فريق الشبكة سجل نحو (598) حالة اعتقال واختطاف طالت الأطفال من قبل مليشيات الحوثي أغلبهم تم اختطافهم من أجل ابتزاز أهاليهم في 17محافظة يمنية.
     

    وقالت انه لا توجد معلومات دقيقة لعدد القتلى والمصابين من الأطفال المجندين الذين يساقون عنوة لمحارق الموت في جبهات القتال حيث جندت المليشيات الحوثية أكثر من (25الف طفل) منذ انقلابها تتراوح أعمارهم بين 12عاماً والـ14 عاماً، لكنها تمكنت من رصد مقتل نحو 6728 طفلاً، ممن تم تشيعهم في مواكب جنائزيه معلنه جرى بثها عبر وسائل الاعلام الرسمية التابعة لمليشيات الحوثي واعترفت المليشيات بمقتلهم.
     

    وسجلت الشبكة إصابة9851طفلاً تحقق الفريق الميداني من بياناتهم وصحة معلوماتهم من خلال سجلات أقسام الرقود في المستشفيات في مختلف المحافظات من بينها صنعاء والمحويت وذمار والحديدة وحجه وإب تعز والبيضاء والضالع ومن الكشوفات الخاصة بمؤسسة رعاية الجرحى وعبر مصادرنا.
     

    وأشارت إلى أن التعبية الطائفية والفكرية التي غرسها الحوثي في عقول الأطفال دفعت أطفال مجندين لتنفيذ عمليات قتل بحق أقاربهم وقد وثقة خلال عامين الماضية 161جريمة قتل واصابة.
     

    قد يعجبك ايضا!