اخبار هامة

    الحكومة ترد على الانتقالي.. أي مكاسب خارج معادلة استعادة الدولة لن يدوم

    الحكومة ترد على الانتقالي.. أي مكاسب خارج معادلة استعادة الدولة لن يدوم

    اب بوست-متابعة خاصة

    أكدت الحكومة اليمنية، الأربعاء، أن أي حديث عن مكاسب لمكون سياسي خارج معادلة استعادة الدولة وكسر الانقلاب، لن يدوم، وذلك في أول رد على تصعيد الانتقالي المدعوم إماراتيًا ضد مجلس القيادة الرئاسي.

    ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني قوله، إن "أي حديث عن مكاسب لمكون سياسي، خارج معادلة استعادة الدولة وكسر الانقلاب، في ظل استمرار سيطرة الحوثي على العاصمة المختطفة صنعاء، هو انتصار مؤقت، ولن يدوم، في ظل الأطماع الحوثية بالسيطرة على كامل الاراضي اليمنية، والأجندة التوسعية الايرانية التي تستهدف كامل المنطقة".

    وحث الإرياني، "كافة المكونات السياسية العمل على عزل الأصوات التي تثير الخلافات، وتزرع بذور الفتنة، وتقدم عن جهل أو تواطؤ خدمات مجانية لمليشيا الحوثي، وإشاعة خطاب التصالح والتسامح، وتوحيد الجهود والامكانات لاستعادة الدولة، مشددا على أن تأخير حسم المعركة ستكون كلفته باهضة على الجميع".

    يأتي هذا بعد ساعات من لقاء وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، والذي يشغل الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غروندبيرغ، في العاصمة المؤقتة عدن.

    حيث طالب القيادي في الانتقالي،"بتمثيل الجنوب بوفد مستقل في مفاوضات العملية السياسية الشاملة، وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم خلال المفاوضات، حتى التوصل لاتفاق سلام شامل". وفقا لما أورده موقع الانتقالي.

    وصعدت قوات الانتقالي مؤخرًا ضد مجلس القيادة الرئاسي، والذي عكس الخلاف الواضح بين السعودية والإمارات في اليمن، بعد رفض السعودية محاولات الانتقالي المدعوم إماراتيًا السيطرة على محافظة حضرموت.

     

    قد يعجبك ايضا!