اخبار هامة

    العليمي يؤكد صعوبة الوصول إلى سلام في اليمن قبل تفكيك رؤية الحوثيين المتخلفة

    العليمي يؤكد صعوبة الوصول إلى سلام في اليمن قبل تفكيك رؤية الحوثيين المتخلفة

    اب بوست-متابعات

    أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الخميس، على  صعوبة الوصول إلى السلام المستدام في اليمن دون ممارسة الضغوط القصوى على قيادة مليشيا الحوثي وتفكيك رؤيتها المتخلفة القائمة على الحق الالهي في حكم البشر.

     

    وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن العليمي التقى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية جوزيب بوريل في ختام زيارته لمقر الاتحاد بمملكة بلجيكا. 

     

    وأشار العليمي خلال اللقاء إلى ضرورة ممارسة الضغوط القصوى على قيادة مليشيا الحوثي وداعميها في إيران وتفكيك رؤيتها المتخلفة القائمة على الحق الالهي في حكم البشر والتعبئة العدوانية ضد دول الجوار، والديانات والحقوق والكرامة الانسانية.

     

    وأشاد بالدور الأوروبي المتقدم في فهم القضية اليمنية، القائم على تصحيح السرديات المضللة بشأن جذور الأزمة، وامتداداتها التاريخية والفكرية المرتبطة بالمشروع الإيراني المدمر في المنطقة، حد قوله.

     

    كما تطرق اللقاء إلى التدخلات الأوروبية الملحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن اليمنيين، ودعم خياراته المستحقة في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، والتنمية.

     

    بدوره، رحب "بوريل" بزيارة الرئيس العليمي إلى بروكسل، واهميتها في تعزيز التعاون، وتنسيق المواقف بين الجانبين على مختلف المستويات.

    قد يعجبك ايضا!