اخبار هامة

    مليشيا الحوثي بإب تواصل اختطاف العشرات من المشاركين في تشييع "المكحل"

    مليشيا الحوثي بإب تواصل اختطاف العشرات من المشاركين في تشييع "المكحل"

    اب بوست-متابعة خاصة

    أكد الحقوقي "عرفات حمران" أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل اختطاف العشرات من المشاركين في تشييع الناشط حمدي الخولاني الملقب بـ "المكحل" الذي قتل في سجون مليشيا الحوثي في التاسع عشر من مارس الماضي.

     

    وقال رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات، في تصريح صحفي، إن مليشيا الحوثي تواصل احتجاز 38 مختطفاً في بدروم سجن الأمن السياسي، فضلاً عن العشرات في زنازين انفرادية وغرف التوقيف العامة، على خلفية مشاركتهم في تظاهرة تشييع الناشط المكحل.

     

    وأشار إلى أن إدارة السجن التابعة للمليشيا شددت خلال الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة على مداخل ومخارج السجن وقامت بتركيب كاميرات مراقبة جديدة، حسب ماذكر موقع "يمن شباب نت".

     

    ودعا رئيس منظمة رصد، مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن المختطفين الذين يمثل احتجازهم مخالفة للقوانين اليمنية والقوانين الدولية التي تكفل لهم حرية التعبير عن أراءهم بكل السبل المكفولة قانونا ومن بينها التظاهر السلمي.

     

    وطالب "حمران" الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ورُعاة السلام في اليمن ولجنة الصليب الأحمر، بممارسة الضغوط الكافية على الحوثيين للإفراج عن عشرات المختطفين على ذمة قضية المشاركة في تشييع "المكحل" ورفع الحصار عن المدينة القديمة ووقف الانتهاكات بحق المدنيين في المحافظة.

     

    وفي الأول من رمضان شارك الآلاف من أبناء المحافظة، في تشييع الناشط "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بـ "المكحل" ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها.

     

    وعقب التظاهرة شنت المليشيا حملة اختطافات في أوساط المشاركين كما قامت بمحاصرة أحياء المدينة القديمة (مسقط رأس المكحل) بعشرات الأطقم العسكرية ومنذ ذلك الحين وهي تواصل حملات الاختطاف والقمع ضد أبناء المدينة.

    قد يعجبك ايضا!