اخبار هامة

    مأرب تشهد فعالية أربعينية تأبين الشهيد "المكحل"

    مأرب تشهد فعالية أربعينية تأبين الشهيد "المكحل"

    اب بوست-مأرب

    شهدت مدينة مأرب، مساء أمس الاثنين، فعالية أربعينية تأبين الشهيد المكحل الذي قضى في سجون مليشيا الحوثي في التاسع عشر من مارس الماضي بمحافظة إب وسط اليمن.

     

    وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد التي أشادت بأدوار البطل الشهيد في تعرية الحوثيين وفضح فسادهم في محافظة إب، والانتفاضة التي تسببت بها حادثة تصفيته.

     

    والفعالية التي نظمتها القـومية اليمنية اقيـال وتحـالف قبائـل اليمـن الإتحادي في قاعـة عرش بلقيس امام حديقة مارب المجمع، تأتي ضمن العديد من الفعاليات التي خلدت ذكرى الشهيد البطل الذي بات أيقونة ورمزا للنضال في وجه مليشيا الحوثي الإرهابية.

     

    وقتل الناشط حمدي الخولاني الملقب بـ "المكحل" في سجون مليشيا الحوثي بمحافظة إب في التاسع عشر من مارس الماضي، وفي الأول من رمضان شارك الآلاف من أبناء المحافظة، في تشييع جثمانه ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها. 

     

    وعقب التظاهرة شنت المليشيا حملة اختطافات في أوساط المشاركين كما قامت بمحاصرة أحياء المدينة القديمة (مسقط رأس المكحل) بعشرات الأطقم العسكرية ومنذ ذلك الحين وهي تواصل حملات الاختطاف والقمع ضد أبناء المدينة.

    قد يعجبك ايضا!