اخبار هامة

    بعد عزوف الأهالي.. مليشيا الحوثي تدفع قياداتها إلى مدينة إب القديمة للتحشيد للمراكز الصيفية

    بعد عزوف الأهالي.. مليشيا الحوثي تدفع قياداتها إلى مدينة إب القديمة للتحشيد للمراكز الصيفية

    اب بوست-متابعة خاصة

    حشدت مليشيا الحوثي الإرهابية، قياداتها العسكرية والأمنية إلى المدينة القديمة بمحافظة إب (وسط اليمن)، للتحشيد للمراكز الصيفية، وذلك على خلفية عزوف الأهالي الدفع بأبنائهم إلى المراكز التي دشنتها مطلع الأسبوع الجاري.

     

    وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيا دفعت بقيادات أمنية وعسكرية ينحدر غالبيتهم من صعدة، إلى مدينة إب القديمة، وعقدت اجتماعات مع عقال الحارات ومدراء المدارس والوجاهات الاجتماعية بهدف التحشيد للمراكز الصيفية.

     

    وأضافت أن المليشيا شكلت لجانا ميدانية، وغرفة عمليات للمتابعة اليومية، فيما تعهدت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والمكتب الإشرافي التابع للمليشيا في المحافظة والسطلة المحلية، بتذليل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات لتلك المراكز.

     

    وحضر تلك الاجتماعات وكيلا المحافظة يحي القاسمي، وراكان النقيب، ومدير أمن المحافظة هادي الكحلاني، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، محمد الضحياني، ونائب قائد المحور، ماجد العياني، وقائد الأمن المركزي، صدام غلاب، حسب المصادر.

     

    ووفقا لمراقبين فإن تركيز المليشيا على مدينة إب القديمة، "يأتي في سياق محاولاتها لاستقطاب أطفالها وشبابها وتعبئة عقولهم بالأفكار المسمومة وتدجينهم ضمن مشروعها الطائفي، وذلك لخشيتها من تنامي موجة الغضب الشعبي الرافض للمليشيا في المدينة".

     

    ومنذ شهر ونصف تفرض المليشيا الحوثية حصارا مطبقا على مدينة إب القديمة، وذلك على خلفية التظاهرة الشعبية المناهضة لها التي رافقت تشييع الناشط "المكحل" الذي قتل في سجون المليشيا في التاسع عشر من مارس الماضي.

    قد يعجبك ايضا!