اخبار هامة

    نقابة المعلمين تطالب بصرف العلاوات السنوية وبدل طبيعة العمل لمعلمي تعز

    نقابة المعلمين تطالب بصرف العلاوات السنوية وبدل طبيعة العمل لمعلمي تعز

    اب بوست-تعز

    جددت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز، الأحد، مطالبتها بصرف العلاوات السنوية 2014-2020م وبدل طبيعة العمل لموظفي التربية والتعليم بالمحافظة.

     

    جاء ذلك في مذكرة بعثتها نقابة المعلمين لمحافظ تعز نبيل شمسان، طالبت المحافظ بمتابعة الحكومة والبنك المركزي من أجل صرف العلاوات السنوية لموظفي التربية والتعليم بالمحافظة، وكذا صرف بدل طبيعة العمل مماثلة بصرف الحكومة للمعلمين بدل طبيعة العمل في محافظة عدن.

     

    وقالت النقابة، بأن التعزيز المالي للعلاوات السنوية 2014-2020م لموظفي التربية والتعليم بمحافظة تعز، قد صدر بتاريخ9/8/2022م اعتباراً من يناير /2022م وقد وعد محافظ البنك المركزي اليمني بصرفها في شهر أكتوبر الماضي، في الوقت الذي برر محافظ البنك وقتها عدم القدرة على صرف العلاوات بحجة عدم التمويل.

     

    وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء قد أعلن يوم الأربعاء الماضي عن تحويل الدفعة الأولى من الوديعة المالية، وأن الدفعة الثانية ستتم اليوم الأحد 27/11/2022م، وهو الأمر الذي يتوجب معه البدء بعملية الصرف لمعلمي تعز.

     

    ولفتت النقابة إلى أن المعلمين والتربويين في الميدان يعانون من سوء الأحوال المعيشية وخاصة مع الارتفاع المتصاعد والجنوني لأسعار المواد الضرورية وانخفاض القيمة الشرائية للعملة اليمنية.

    قد يعجبك ايضا!