اخبار هامة

    إب.. عزوف المصلين عن سماع الخطب الحوثية في مساجد المدينة

    إب.. عزوف المصلين عن سماع الخطب الحوثية في مساجد المدينة

    اب بوست-متابعة خاصة

    أفادت مصادر محلية بمدينة إب (وسط اليمن)، عن ارتفاع نسبة عزوف المصلين عن سماع خطب الجمعة في المساجد التي يخطب بها عناصر من المليشيا.


    وفي هذا السياق أشارت المصادر إلى أن خطيبا حوثيا، أبدى انزعاجه من خروج المصلين، أثناء إلقائه خطبة الجمعة يوم أمس الأول في مسجد معاذ بن جبل بمنطقة "مفرق ميتم" بمدينة إب.


    وأوضحت أن الخطيب الحوثي بمجرد أن صعد منبر الجامع غادر غالبية رواد المسجد، الأمر الذي دعاه للتطرق للقضية والصراخ بأعلى صوته من منبر الجمعة والشكوى من عزوف المصلين عن المساجد بوجود المليشيا.


    وفي حادثة أخرى، غادر رواد مسجد مارح بمدينة إب عاصمة المحافظة، المسجد بعد أن صعد خطيب من مليشيا الحوثي يدعى "ميمون فيروز".


    وحسب سكان محليون فإن المليشيا أجبرت خطيب مسجد "مارح" عبدالواسع السعيدي على عدم إلقاء الخطبة وصعود خطيب حوثي يدعى "ميمون فيروز" والذي ظل خلال ماقبل الإنقلاب في السجون لانتمائه إلى تنظيم القاعدة، الأمر الذي دفع المصلين إلى المغادرة.


    وفي مواجهة الخطاب الطائفي الذي ينشره خطباء المليشيا من على منابر الجمعة، عمد سكان مدينة إب، إلى مقاطعة الخطبة أو مغادرة المساجد التي يتم فرض خطيب حوثي بصورة مفاجئة في رسالة واضحة عن رفض المجتمع للمليشيا الانقلابية.
     

    قد يعجبك ايضا!