اخبار هامة

    أبناء "إب" يتحدّون القيود الحوثية ويحتفلون بذكرى الـ 26 سبتمبر المجيدة في كل مديريات المحافظة

    أبناء "إب" يتحدّون القيود الحوثية ويحتفلون بذكرى الـ 26 سبتمبر المجيدة في كل مديريات المحافظة

    اب بوست-متابعة خاصة

    تحدى أبناء محافظة إب، القيود التي فرضتها مليشيا الحوثي، وأحيوا الذكرى الـ 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، في كل مديريات المحافظة.


    وقال سكان محليون إن "أبناء مدينة إب أطلقوا الألعاب النارية في سماء المدينة؛ إحتفاء بالذكرى الـ 61 لثورة سبتمبر المجيدة بالرغم من القيود الحوثية وعمليات المنع التي فرضتها رفضا للإحتفاء بذكرى الثورة الخالدة".


    كما نظم شباب وناشطون في مدينة إب، واحتفالات في كل أحياء المدينة، ونظموا تظاهرات ليلية جابوا خلالها شوارع مدينة إب، حاملين الأعلام الوطنية على وقع الأغاني الوطنية إحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر، بالرغم من القيود الحوثية.


    وأكدت المصادر، أن المواطنين رفعوا الأعلام الوطنية بأسطح منازلهم، وفي المحلات التجارية بمدينة إب عاصمة المحافظة وبقية مديريات المحافظة.


    واحتفى أبناء المدينة القديمة بمديرية المشنة بمدينة إب، بذكرى ثورة سبتمبر، على وقع الأغاني الوطنية، ونظموا تظاهرة ليلية هتفت "بالروح بالدم نفديك يايمن"، متعهدين المضي على نهج سبتمبر والوفاء لثوارها الأحرار.


    وفي مديرية السدة أظهرت مقاطع فيديو قيام المئات من أبناء المديرية مسقط رأس مهندس الثورة الشهيد علي عبدالمغني، بإيقاد شعلة الثورة وإطلاق الألعاب النارية.


    وأوضحت مصادر محلية، أن المواطنين نظموا فعالية فنية وخطابية بهذه المناسبة، تحت أهازيج النشيد الوطني، وهتافات "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، رغم المضايقات الحوثية التي حاولت منعهم اقامة هذه الفعالية.


    واحتشد آلاف المواطنين من مختلف قرى ومناطق مديرية السدة، الذين تجمعوا إلى مركز مديان ظفار بمدينة السدة، حيث أقيمت فعالية فنية وخطابية بذكرى ثورة سبتمبر.


    وخلال الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات التي مجدت ثورة سبتمبر، وتعهدت بالوفاء لها والحفاظ عليها، وتحقيق أهدافها في الوقت الذي تجري محاولة إعادة الإمامة التي ثار عليها اليمنيون في سبتمبر 1962م.


    وفي مديريات النادرة، أوقد المواطنون شعلة ثورة سبتمبر في جبال العود، بالرغم من القيود الحوثية المفروضة، كما نظم الآلاف من المواطنين احتفاء جماهيري حاشد في مركز المديرية إحتفاء بذكرى بهذه المناسبة.


    على صعيد متصل، أوقد مواطنون شعلة الثورة في جبال بعدان والشعر والرضمة ويريم والعدين والحزم وذي السفال والسياني وعددا من البلدات والقرى بمختلف مديريات المحافظة، إحتفاء ذكرى ثورة سبتمبر الخالدة.
     

    قد يعجبك ايضا!