اخبار هامة

    ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 1800.. والداخلية تؤكد: "تهجير 48 لن يتكرر"

    ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 1800.. والداخلية تؤكد: "تهجير 48 لن يتكرر"

    اب بوست-وكالات

    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 1799 شهيدا و 6388 مصابا.

    وذكرت الوزارة في بيان مقتضب نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)  أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 1799 شهيدا، و6388 مصابا، وفي الضفة الغربية 44 شهيدا، وأكثر من 700 مصابا، وصل منهم إلى المستشفيات نحو 250.

    وفي السياق، قالت وزارة الداخلية في غزة؛ إن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين مرة أخرى من أرضهم، مؤكدة أن هجرة عام 1948 لن تتكرر، بل سيعود الفلسطينيون إلى أراضيهم المحتلة عام 48.

    ودعت وزارة الداخلية بغزة الشعب الفلسطيني للصمود في منازلهم، وعدم الانصياع لأكاذيب وترهيب الاحتلال الذي يسعى لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

    وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الأطفال والنساء في غزة يتعرضون للقتل في كل ساعة، ولا توجد منطقة آمنة من القصف في القطاع.

    وتابع، أن الأطفال هم ضحايا الإرهاب الإسرائيلي ومئات الأطفال الفلسطينيين قتلوا في القصف، مؤكدا: "حتى لو نسفت البيوت فوق رؤوسنا، فلن نتركها".

    وأردف، أن كل شيء مستهدف في القطاع من قبل الاحتلال الذي يرتكب جرائم إبادة بحق العائلة الفلسطينية" .

    ‏وقال البزم؛ إن الاحتلال ينشر الأكاذيب، بزعمه أنه استهدف بنية المقاومة، بل إنه استهدف المدنيين والمنشآت المدنية.

    وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف المدنيين، ولا يوجد منطقة في القطاع خارج نطاق القصف، مشيرة إلى أنّه أيضا قطع الكهرباء والماء ومنع دخول المواد الغذائية والطبية إلى القطاع منذ 6 أيام.

    ودعا الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية في كل مكان للتحرك لنصرة غزة.

    ‏وطالب البزم المنظمات والدول العربية والإسلامية والعالم الحر، بأن تتحرك لإمداد الشعب الفلسطيني بأسباب الصمود.

    ويواصل الاحتلال لليوم السابع على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بكثافة نارية هائلة ومدمرة، استهدف خلالها البنايات السكنية والبنى التحتية، وسط حصار خانق يفرضه على القطاع.

    قد يعجبك ايضا!