اخبار هامة

    الاتحاد الدولي للصحفيين يدين حكم الإعدام بحق الصحفي "طه المعمري" وبطالب بإلغائه

    الاتحاد الدولي للصحفيين يدين حكم الإعدام بحق الصحفي "طه المعمري" وبطالب بإلغائه

    اب بوست-متابعة خاصة

    أدان الاتحاد الدولي للصحفيين، الحكم الصادر عن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين في صنعاء والذي يقضي بإعدام مالك شركتي" يمن ديجيتال ميديا" و"يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي"، الزميل طه أحمد راشد المعمري، ومصادرة ممتلكاته بتهم ملفقة.


    وقال الاتحاد الدولي للصحفيين، إنه يضم صوته إلى نقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة هذا الحكم التعسفي وحث سلطة الأمر الواقع والجماعات المسلحة الأخرى على إنهاء استخدامها للقضاء لمحاولة ترهيب وإسكات الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام في البلاد وخارجها.


    من جانبه قال أنطوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: "إننا ندين هده الإجراءات التي تنفذها سلطة الأمر الواقع في صنعاء، بما في ذلك الحكم التعسفي ضد زميلنا المعمري، والذي يهدف فقط إلى منع الصحفيين من القيام بعملهم وإبعاد أصحاب وسائل الإعلام عن الاستثمار في الإعلام في اليمن. إننا ندعو المجتمع الدولي ومنظمات الصحفيين في جميع أنحاء العالم إلى الدعوة إلى إلغاء الحكم الجائر وإطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين في البلاد ".


    وحث الاتحاد الدولي للصحفيين سلطات مليشيا الحوثي على إلغاء حكم الإعدام ومصادرة ممتلكات المعمري داخل وخارج اليمن.


    وكانت المحكمة الابتدائية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، قد أصدرت حكماً بإعدام مالك شركتين إعلاميتين في اليمن، طه المعمري، ومصادرة ممتلكاته داخل البلاد وخارجها.

     

    قد يعجبك ايضا!