اب بوست-متابعة خاصة
توفي شخصان وأصيب ستة آخرون، إثر تعرضهم لاختناق واستنشاق عوادم سامة داخل بئر في إحدى بلدات مديرية السبرة، شرق إب (وسط اليمن).
وقالت مصادر محلية وطبية، إن شخصين توفيا أمس الثلاثاء، وأصيب ستة آخرون، جراء استنشاق عوادم سامة منبعثة من مولد كهربائي داخل بئر في قرية "المقهاية" بمنطقة بلاد الشعيبي بمديرية السبرة.
وأضاف المصادر أن المأساة وقعت بعد أن نزل أحد الضحايا لداخل البئر لتفقد المولد، غير أنه فقد وعيه داخل البئر، ليقوم الآخرين بالنزول تباعاً للإنقاذ، قبل أن يصابوا جميعاً بالاختناق وفقدان الوعي.
وتوفي (عبدالعزيز الفقيه)، و(عبدالقادر الشعيبي) في الحادثة فيما جرى نقل بقية المصابين نقل إلى أحد المستوصفات القريبة، وفق المصادر.
والعام الماضي توفي 9 أشخاص في حوادث مماثلة في مديرية السبرة التي يعتمد أبنائها على الزرعة وخاصة زراعة القات. إضافة إلى حوادث مماثلة شهدتها عدد من مديريات المحافظة تسببت بعدد من الوفيات والإصابات.

